fbpx

“الأحرار” بمجلس النواب ينوّه بحصيلة المغرب الأخضر ويدعو إلى مواصلة دعم الفلاحين المتأثرين بتأخر التساقطات المطرية

الإثنين, 16 مايو, 2022 -19:05

نوّه فريق التجمع الوطني للأحرار بمجلس النواب، اليوم الإثنين، بحصيلة مخطط المغرب الأخضر، مستبشرا خيرا باستراتيجية الجيل الأخضر، داعيا في نفس الوقت إلى مواصلة دعم الفلاحين الذين تأثروا سلبا من تداعيات تأخر التساقطات المطرية وضعفها خلال المسوم الفلاحي الحالي.

وفي هذا الصدد، أشاد بوشتى بوصف، النائب البرلماني عن فريق “الأحرار”، في تعقيبه على وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والصيد البحري والمياه والغابات، خلال جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس النواب، بمجهودات وزير الفلاحة في تدبيره لهذا القطاع المهم، منوّها كذلك بحصيلة مخطط المغرب الأخضر، الذي بفضله تتوفر مختلف المنتوجات الفلاحية في الأسواق المغربية.

وأكد في نفس الوقت على أهمية استراتيجية الجيل الأخضر، داعيا إلى ضرورة استفادة مختلف الأقاليم من هذه الاستراتيجية، بما في ذلك إقليم تاونات.

من جهته، أكد نور الدين قشيبل، النائب البرلماني عن فريق التجمع الوطني للأحرار، في سؤال وجهه إلى وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، أنه بالرغم من التساقطات المطرية التي عرفتها بلادنا مؤخرا، والتي استبشر بها الجميع خيرا إلا أنها لم تستطع إنقاذ عدد كبير من المناطق الفلاحية التي تأثرت بشكل كبير بهذا التأخر.

وأضاف أن تأخر التساقطات سيؤثر على الفلاحين الذين يعتمدون على بيع محصولهم كمصدر للعيش، إضافة إلى ارتفاع أسعار القمح في السوق العالمية، مطالبا بتسريع برنامج التخفيف وتعميمه حسب احتياجات وتنوع الأقاليم، كإقليم تاونات الهش.

ودعا كذلك إلى إنقاذ القطيع ودعم الأعلاف والتوريد والتطبيب، خاصة في ظل اقتراب عيد الأضحى المبارك، مضيفا “حتى يتسنى للفلاح والمياوم الصغير شراء الأضحية بثمن ملائم”.

الأكثر قراءة

آخر أخبار حزب التجمع الوطني للأحرار

توصل بأهم المستجدات على بريدك الإلكتروني

آخر أخبار حزب التجمع الوطني للأحرار

مسار الثقة، فرصة للجميع !

إنخرط في حزب التجمع الوطني للأحرار و توصل ببطاقتك في أقل من أسبوعين