fbpx

الأحرار بمجلس النواب يستقبل الجمعية الوطنية لوكالات الأسفار المغربية ويتعهد بالترافع عن مطالبها

الخميس, 6 يناير, 2022 -09:01

عقد فريق التجمع الوطني للأحرار بمجلس النواب، اجتماعا أمس الأربعاء، ترأسه محمد غيات رئيس الفريق، مع ممثلي الجمعية الوطنية لوكالات الأسفار المغربية، يتقدمهم المصطفى الغزال رئيس الجمعية. 

وأكد غيات في هذا الاجتماع الذي حضره أيضاً النائبين البرلمانيين ياسمين لمغور ولحسن السعدي، على فريق الأحرار رهن إشارة كل مكونات المجتمع للإنصات والاستماع، ودراسة كل الملفات المطلبية في إطار المسؤولية وفي إطار الصلاحيات الموكولة للبرلمانيين والبرلمان.

من جهتهم استعرض  ممثلو الجمعية الوطنية لوكالات بعض المعطيات والمطالب التي لها علاقة بقطاع الأسفار بالمغرب، وأشاروا إلى أن القطاع عرف منذ بداية جائحة كوفيد 19، انهيارا خطيرا، بعدما تكبد أصحاب الوكالات خسائر جسيمة مادية وأخرى معنوية ناتجة عن توقف نشاطهم نهائياً بحكم إغلاق الحدود وتطبيق مجموعة من الإجراءات تسببت في نسف القطاع برمته.

وطالب ممثلو الجمعية بضرورة تدخل البرلمانيين لدى الحكومة من أجل فتح حوار، واتخاذ إجراءات دعم لإنقاذهم من هذه الوضعية الخطيرة منذ بداية الجائحة وتوقف نشاطهم نهائيا خاصة بعد إغلاق المغرب حدوده في وجه رحلات المسافرين الدولية منذ 29 نونبر وحتى 31 يناير، بسبب مخاوف من التفشي السريع المتحور   أوميكرون.

وأشار ممثلو هذه الجمعية إلى أن هذا الإغلاق تزامن للأسف، مع عطلة نهاية السنة، التي تستقطب عادة السياح الأوروبيين وغيرهم إلى المملكة، ما عمق خسائر القطاع المتضرر أصلا منذ ظهور الجائحة.

وشدد ممثلو الجمعية كذلك على ضرورة فتح الحدود لكي يتمكن أصحاب هذه المهنة من العمل على غرار العديد من الدول مثل مصر أو تركيا والإمارات، مشيرين أيضا إلى المطالبة بتأجيل سداد الديون المتراكمة لدى الأبناك.

من جانبه، قال الرئيس محمد غيات إن الفريق التجمعي ينوه بالروح الوطنية العالية التي أبان عنها مهنيو وكالات الأسفار وتفهم عميق لأولوية صحة المواطنين، وتعهد بالترافع لدى الحكومة من أجل المساهمة في تخفيف الأضرار عن هذه الفئة الهامة، التي تؤمن آلاف وظائف الشغل المباشرة وغير المباشرة بالوطن، مضيفا أن حزب التجمع الوطني للأحرار يولي أهمية خاصة لقطاع السياحة، معتبرا أن الدفاع عن مصالح هيئة وكالات الأسفار ماديا واجتماعيا وحل مشاكلها الكبرى من صميم برنامجه.

وفي ختام هذا الاجتماع اتفق الطرفان على تنظيم يوم دراسي لتعميق النقاش حول موضوع وكالات الأسفار والسياحة وآفاقها بمجلس النواب، بحضور كل الأطراف المعنية خلال الشهور القليلة القادمة.

الأكثر قراءة

آخر أخبار حزب التجمع الوطني للأحرار

توصل بأهم المستجدات على بريدك الإلكتروني

آخر أخبار حزب التجمع الوطني للأحرار

مسار الثقة، فرصة للجميع !

إنخرط في حزب التجمع الوطني للأحرار و توصل ببطاقتك في أقل من أسبوعين