fbpx

“الأحرار” بتيزنيت يؤكدون على تنمية القدرات الذاتية لمهنيي الغرف المهنية والاعتماد على الابتكار والتجديد في منظومة الإنتاج

الخميس, 29 يوليو, 2021 -11:07
لقاء خصص لتقديم برنامج التجمع الوطني للأحرار بإقليم تزنيت الخاص بالغرف المهنية

كشفت المنسقية الإقليمية لتيزنيت عن البرنامج الانتخابي الخاص بانتخابات الغرف المهنية بإقليم تزنيت، وذلك في لقاء ترأسه المنسق الإقليمي وعضو المكتب السياسي عبد الله الغازي.

وحضر هذا اللقاء، المنظم أمس الأربعاء بتزنيت، كل من عضو المكتب السياسي ورئيس الفيدرالية الوطنية للشبيبة التجمعية لحسن السعدي، وأيضا رئيس المنظمة الوطنية للتجار الأحرار أحمد صوح، محمد الشيخ بلا المنسق المحلي للحزب بجماعة تيزنيت.

وأكدت التنسيقية على أن حزب التجمع الوطني للأحرار اعتمد منهجية خاصة بالبرنامج الانتخابي للغرف المهنية، قوامها الإنصات والتفاعل والتشخيص التشاركي من خلال عقد مجموعة من اللقاءات التشاورية مع عدد من الفاعلين والمهنيين والحرفيين والصناع التقليديين والمهتمين.

ويأتي هذا البرنامج، حسبها للإجابة على انتظارات مهنيي وحرفيي إقليم تيزنيت الطموحين لجعل الإقليم قطبا رائدا جهويا ووطنيا، في مجالات ذات علاقة بالصناعة التقليدية، والتجارة والصناعة والخدمات المختلفة.
كما ينسجم البرنامج في شموليته مع رؤية البرنامج التنموي الجديد و السياسات العامة المجالية، ويسعى إلى التعاون البناء مع مختلف القطاعات الترابية والمجالية الموجودة.

ويسعى حزب التجمع الوطني للأحرار بتيزنيت، إلى تحقيق جملة من الأهداف، ضمنها المساهمة في تحقيق مستويات أفضل للنمو الاقتصادي والاجتماعي المستدام، وضمان الالتقائية بين مختلف البرامج التي تستهدف القطاع، والعمل على إدماج كافة الفئات الاجتماعية في العملية التنموية، بما يضمن مشاركة مكونات المجتمع في العملية التنموي، وانخراط كافة الأطراف في نحت معالم المسار التنموي لهذه القطاعات بتيزنيت.

ويرتكز برنامج الأحرار في الغرف المهنية على تنمية القدرات الذاتية لمهنيي وحرفيي الغرف المهنية المختلفة، ويعطي الأهمية الكبرى للابتكار والتجديد ويجعلهما معيارا أساسيا لمنظومة الإنتاج، كما يركز على تكريس ثقافة الاقتصاد الاجتماعي و التضامني، وعلى التحفيز على المبادرة والخلق والإبداع، وتقوية وتشجيع الاستثمار خاصة في في المجالات الرئيسية المميزة لتيزنيت ( الصناعات الجلدية، حرف الخزف، صياغة الفضة و المجوهرات، السياحة الشاطئية و الجبلية، بعض المنتوجات الفلاحية والأركان والأعشاب العطرية ..).

كما يرتكز على تحقيق التنمية المندمجة وزيادة الإنتاج بهدف تحسين الدخل، وتوفير مزيد من فرص الشغل الجديدة لصغار الفلاّحين وأصحاب المهن الصغرى والحرف والصناعات التقليدية، علاوة على تقوية جاذبية الإقليم و انفتاحه.

وشددت التنسيقية على أنه حان الوقت لمأسسة العمل داخل الغرف، وإعمال مبدأ العدالة المجالية، في كل ما يهم المهنيين والحرفيين والصناع، والصناع التقليديين، مضيفةً أن حزب التجمع الوطني للأحرار بتيزنيت، يعد ببذل كافة جهوده للنهوض بالقطاعات المعنية، وبإعمال آليات التفاوض والترافع والدفاع المستميت.

الأكثر قراءة

آخر أخبار حزب التجمع الوطني للأحرار

توصل بأهم المستجدات على بريدك الإلكتروني

آخر أخبار حزب التجمع الوطني للأحرار

مسار الثقة، فرصة للجميع !

إنخرط في حزب التجمع الوطني للأحرار و توصل ببطاقتك في أقل من أسبوعين