fbpx

أخنوش يستأنف المشاورات من أجل تشكيل الحكومة باستقبال الأمين العام للتقدم والاشتراكية

الأربعاء, 15 سبتمبر, 2021 -10:09

استقبل عزيز أخنوش رئيس الحكومة اليوم الأربعاء، الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، وذلك في إطار المشاورات من أجل تشكيل الحكومة الجديدة.

وقال بنعبد الله في كلمة له عقب لقائه برئيس الحكومة بالرباط، إن اللقاء كان مناسبة لمناقشة عدد من التحديات المطروحة بالنسبة للمملكة، والمتربطة بتعميق المسار الديمقراطي وفضاء الحريات وتعزيز الآلة الاقتصادية وقدرتها على خلق الثروات ومناصب الشغل. 

وتابع الأمين العام للتقدم والاشتراكية، أنه ناقش مع رئيس الحكومة أيضا مواضيع تتعلق بالأوضاع الاجتماعية، والمسألة البيئة، مسترسلاً “في ذلك وجدنا عددا من التوجهات التي تعتبر أساسية ولها أولوية بالنسبة لبلادنا، وستكون مناسبات في المستقبل لنؤكد مجددا على كل هذه القضايا”.

وتقدم بنعبد الله بتهنئة لأخنوش، والثقة الملوية السامية والتشريف الذي حظي به بتعيينه رئيسا للحكومة مكلفاً بتشكيلها، قائلا “تمنيت له بالطبع النجاح والتوفيق في هذه المهمة”. 

وتابع قائلا “اتمنى له أن يشكل الحكومة في أقرب ممكن وأن تشرع في العمل لما فيه خير للبلاد ومصلحة شعبنا بدعم من صاحب الجلالة في هذا المسار الذي ينتظره المغاربة بقوة” 

يشار إلى أن رئيس الحكومة المعين، شرع الاثنين، في مشاوراته من أجل تشكيل الحكومة الجديدة حيث التقى بعبد اللطيف وهبي، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، ونزار بركة، الأمين العام لحزب الاستقلال، وادريس لشكر الكاتب الأول للاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، وامحند العنصر الأمين العام للحركة الشعبية، ومحمد ساجد، الأمين العام لحزب الاتحاد الدستوري.

الأكثر قراءة

آخر أخبار حزب التجمع الوطني للأحرار

توصل بأهم المستجدات على بريدك الإلكتروني

آخر أخبار حزب التجمع الوطني للأحرار

مسار الثقة، فرصة للجميع !

إنخرط في حزب التجمع الوطني للأحرار و توصل ببطاقتك في أقل من أسبوعين