fbpx

أخنوش: هذا الفوز نجاح للمغاربة وانتصار للديمقراطية وثمرة 5 سنوات من عمل “الأحرار”

الخميس, 9 سبتمبر, 2021 -13:09

أكد عزيز أخنوش، رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، اليوم الخميس بالرباط، أن فوز حزب “الأحرار” في الاستحقاقات الانتخابية التي أجريت أمس 8 شتنبر، تعتبر نجاحا لكل المغاربة وانتصار للديمقراطية، وثمرة خمس سنوات من عمل الحزب.

وقال أخنوش في مستهل كلمته في الندوة الصحفية التي عقدها حزب التجمع الوطني للأحرار بمناسبة تصدره لانتخابات 8 شتنبر، بالمقر المركزي للحزب بالرباط، “بكل تواضع وامتنان، أقف أمامكم اليوم، بصفتي رئيسا للتجمع الوطني للأحرار، بعد تحصيل الحزب على أكبر عدد من الأصوات والمقاعد في الانتخابات التشريعية ليوم الأربعاء 8 شتنبر 2021”.

وأضاف رئيس حزب “الحمامة” أن الأمر يتعلق بنجاح كل المغاربة، وبانتصار الديمقراطية، في جو من الالتزام بروحها وقواعدها، وفي احترام للتدابير الاحترازية المعمول بها لمواجهة آثار الجائحة.

وشدّد أخنوش على أن الارتفاع النوعي لنسبة المشاركة، في ظل الوضعية الصحية وحالة الطوارئ التي تعيشها البلاد منذ ثمانية عشر شهرا، يعبّر عن تشبث المغاربة بالمسار الديمقراطي للبلاد، مضيفا أن المستوى القياسي للوافدين على صناديق الاقتراع، والذي بلغ لأول مرة أكثر من 8 ملايين ونصف المليون ناخب، هو تعبير صريح عن الإرادة الشعبية في التغيير.

وفي هذا الصدد، أشار أخنوش إلى أن “8 مليون ونصف مغربي ومغربية قالوا كلمتهم وشاركوا في التغيير اللي كيبدا من اليوم”.

وبعد أن أكد على أن هذا الانتصار هو كذلك ثمرة خمس سنوات من عمل التجمع الوطني للأحرار، أضاف أخنوش قائلا “لقد خضنا مسارا غير مسبوق للإنصات إلى المواطنات والمواطنين والعمل معا على صياغة برنامج انتخابي يرقى لطموحات البلاد”.

وتابع “ولقد عاين المغاربة، باختلاف أعمارهم، في المدن والقرى، عملنا الدؤوب وصوتوا بكثافة للتجمع الوطني للأحرار.. لذا نتوجه للمواطنات والمواطنين بالشكر والامتنان، واحدا واحدا.. شكرا على الثقة ديالكم ونحن ملتزمون بتكثيف الجهود باش نكونوا في مستوى هاد الثقة”.

ولم يفوّت الرئيس الفرصة دون توجيه عبارات الشكر لكل من مرشحي ومنتخبي التجمع الوطني للأحرار في الاستحقاقات التشريعية والجهوية والجماعية، وكل مناضلات ومناضلي الحزب على التزامهم ودعمهم وكافة هياكل الحزب ومنظماته الموازية، والمنسقين الجهويين والإقليميين على مثابرتهم وجهودهم التي تكللت بالنجاح، وأيضا اللجنة الوطنية للانتخابات.

وبالمناسبة نفسها، يضيف أخنوش، “أهنئ كل المنتخبين الممثلين لكل الأحزاب الوطنية.. نحن مستعدون للعمل، بثقة وبمسؤولية، مع كل الأحزاب التي تتقاطع معنا في المبادئ والرؤى والبرامج، لنرفع معا التحديات، تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة نصره الله”.

الأكثر قراءة

آخر أخبار حزب التجمع الوطني للأحرار

توصل بأهم المستجدات على بريدك الإلكتروني

آخر أخبار حزب التجمع الوطني للأحرار

مسار الثقة، فرصة للجميع !

إنخرط في حزب التجمع الوطني للأحرار و توصل ببطاقتك في أقل من أسبوعين