fbpx

أخنوش: “فعلية الشعارات الانتخابية” و”فعلية البرنامج الانتخابي ” قناعة راسخة وممارسة عند الأحرار.. و”ربط القول بالفعل” منهج نْوْصّيكم عليه

السبت, 10 سبتمبر, 2022 -08:09

قال عزيز أخنوش، رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، اليوم الجمعة إن “فعلية الشعارات الانتخابية” و”فعلية البرنامج الانتخابي”، قناعة راسخة وممارسة عند الأحرار، مضيفا موجها كلامه لشباب الأحرار أن “ربط القول بالفعل منهج نْوْصّيكم عليه”.

وأضاف أخنوش في كلمته الافتتاحية لفعاليات الجامعة الصيفية التي تنظمها الشبيبة التجمعية يومي 9 و10 بأكادير، حول “تعزيز ركائز الدولة الاجتماعية: إكراهات التفعيل والالتزام الحكومي الثابت”، قائلا: “حيث هو اللي غادي يعزز الثقة في العمل السياسي للأحرار، بعدما فقدوا الناس الثقة بسبب الوعود السياسية الكاذبة”.

وأكد رئيس التجمع الوطني للأحرار، على التزام الحزب في الانتخابات بإعطاء الأولوية في الإصلاحات لأولويات المغاربة المتمثلة في الصحة والتشغيل والتعليم، مذكرا بأن الحزب شارك في الانتخابات ببرنامج واضح، يضم 5 التزامات و25 إجراء.

وأشار إلى أن هذه الالتزامات كلها أصبحت في البرنامج الحكومي، مردفا “وابتداء من الأيام الأولى من تنصيب الحكومة، شرعنا في الوفاء بالعهد ومضيعناش الزمن التنموي…”.

وشدد على أن تحقيق عدد من الوعود كان هدف الحكومة طيلة هذه السنة، رغم صعوبة التحديات العالمية، مضيفا: “حيث تلازم الشعارات والقرارات هو اللي كيغذي شرعية الانتخابات وكيخلي المواطن يآمن بجدوى المشاركة السياسية”.

ولهذا، يضيف أخنوش، أنه من الواجب طرح سؤال حول مدى ما حققنا في السنة الأولى بعد الانتخابات، مردفا “نقدر نقول ليكم بكل ثقة باللي عطينا الانطلاقة لكل إجراءات البرنامج الحكومي”،

وخلص في هذا الصدد، إلى التأكيد على أن الحكومة قامت بمجهود مهم لوضع الإصلاحات الاجتماعية الكبيرة على سكتها، مشيرا إلى أن بعض هذه الإصلاحات يظهر على أرض الواقع والبعض الآخر في طريق التنزيل، مؤكدا على أن “المنجز الحكومي غادي تبان الآثار ديالو طيلة السنوات المقبلة”.

الأكثر قراءة

آخر أخبار حزب التجمع الوطني للأحرار

توصل بأهم المستجدات على بريدك الإلكتروني

آخر أخبار حزب التجمع الوطني للأحرار

مسار الثقة، فرصة للجميع !

إنخرط في حزب التجمع الوطني للأحرار و توصل ببطاقتك في أقل من أسبوعين