fbpx

أخنوش: امرأتان فقط من أصل 10 تشتغلان خارج البيت والحكومة تشتغل على رفع نسبة إدماج النساء في سوق الشغل

الثلاثاء, 10 مايو, 2022 -20:05

أكد عزيز أخنوش، رئيس الحكومة، اليوم الثلاثاء بمجلس المستشارين، أن الحكومة تشتغل على رفع نسبة إدماج النساء في سوق الشغل، وذلك في إطار مجهوداتها على مستوى التشغيل ومحاربة البطالة.

وفي هذا الصدد، قال أخنوش في تعقيبه على المستشارين خلال الجلسة العمومية الشهرية التي خصصت لموضوع “معادلة الاستثمار والتشغيل” بمجلس المستشارين، أن الحكومة تلتزم بما وعدت به المغاربة في ما يتعلق التشغيل، إذ أنها ملتزمة بخلق منصب شغل مليون منصب شغل خلال الولاية الحكومية الحالية، أي 200 ألف منصب شغل في كل سنة.

وأوضح أن الحكومة، أنه على الرغم من الظروف الصعبة، تمكنت من إحداث 57 ألف منصب شغل من خلال مختلف الاتفاقيات الاستثمارية، و100 ألف على مستوى برنامج “أوراش”، وعلى الأقل 10 ألف من خلال برنامج “فرصة”، باحتساب المستفيدين فقط بدون فرص الشغل التي يمكن أن تخلقها مشاريعهم، إضافة إلى 44 ألف منصب شغل على مستوى الإدارة.

لكن رئيس الحكومة، أكد أن مليون منصب شغل ليست كافية على مستوى تحسين أرقام المغرب في البطالة، إذ أن من بين الحلول الكبيرة التي ستعتمدها الحكومة، الرفع من نسبة إدماج النساء في سوق الشغل، مشيرا إلى أن امرأتين فقط من أصل عشرة، تشتغلان خارج البيت.

وبالنظر لمقومات الاقتصاد الوطني، شدد رئيس الحكومة على ضرورة دعم النشاط الاقتصادي للنساء حتى يبلغ 36 في المائة، مشيرا إلى أنه بخلق منصب شغل وإدماج النساء في سوق الشغل، من شأنه أن يمكن من تحسين بلادنا أرقماها على مستوى البطالة والتشغيل.

الأكثر قراءة

آخر أخبار حزب التجمع الوطني للأحرار

توصل بأهم المستجدات على بريدك الإلكتروني

آخر أخبار حزب التجمع الوطني للأحرار

مسار الثقة، فرصة للجميع !

إنخرط في حزب التجمع الوطني للأحرار و توصل ببطاقتك في أقل من أسبوعين