fbpx

أخنوش: التقرير العام حول النموذج التنموي ركيزة تعبر عن رؤية المغاربة لمستقبلهم

الأربعاء, 26 مايو, 2021 -08:05
عزيز أخنوش رئيس التجمع الوطني للأحرار

قال عزيز أخنوش رئيس التجمع الوطني للأحرار إن التقرير العام الذي أعدته اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي، يعد ركيزة تعبر عن رؤية المغاربة لمستقبلهم.

وأضاف أخنوش في تصريح للقناة الأولى على هامش مراسيم تقديم التقرير العام اليوم الثلاثاء بالقصر الملكي بمدينة فاس، أن هذا التقرير يسعى في عدد من مضامينه لإعادة الثقة في عدد من المؤسسات وفي الدولة، كما تسعى توصياته إلى تحقيق كرامة الإنسان.

وتابع رئيس التجمع الوطني للأحرار قائلاً “كحزب نرى أنفسنا في هذه الرؤية وفي عدد من مبادئها التي قدمت لجلالة الملك وننتظر مناقشتها في ما يأتي من الأيام”.

ويشار إلى أن صاحب الجلالة الملك محمد السادس، ترأس اليوم الثلاثاء 25 ماي 2021، بالقصر الملكي بفاس، مراسيم تقديم التقرير العام الذي أعدته اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي، واستقبل بهذه المناسبة، شكيب بنموسى، رئيس هذه اللجنة، الذي قدم لجلالته نسخة من هذا التقرير.

ويشكل تجديد النموذج التنموي مرحلة جديدة في توطيد المشروع المجتمعي، الذي يقوده جلالة الملك؛ ويشمل أيضا تعزيز الارتباط بقيم المواطنة الإيجابية والفاعلة، وتقوية الشعور بالانتماء إلى الأمة، وتأكيد الشخصية التاريخية والثقافية المغربية، الغنية بتاريخها العريق، والمتميزة بالانفتاح، وبتعدد مكوناتها.

وطبقا للمهمة الموكولة إليها، فقد اعتمدت اللجنة مقاربة متعددة الأبعاد، وقامت بتأطير جيد لأعمالها. وقد تمكنت على الخصوص، من استكشاف وتدارس التحديات والتغييرات الجديدة التي نتجت عن جائحة Covid-19، في العديد من المجالات الاستراتيجية، مثل الصحة والفلاحة والأمن الغذائي والطاقة والتنمية الصناعية والسياحية.

الأكثر قراءة

هل يجب تعليم المواد العلمية باللغات الأجنبية ؟

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

آخر أخبار حزب التجمع الوطني للأحرار

توصل بأهم المستجدات على بريدك الإلكتروني

آخر أخبار حزب التجمع الوطني للأحرار

مسار الثقة، فرصة للجميع !

إنخرط في حزب التجمع الوطني للأحرار و توصل ببطاقتك في أقل من أسبوعين