fbpx

أخنوش: الأغلبية منسجمة وخدامة للمغاربة كاملين والحكومة خدات دروس من تجارب سابقة قادها للأسف منطق الولاء الحزبي

السبت, 10 سبتمبر, 2022 -09:09

أكد عزيز أخنوش، رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، اليوم الجمعة، أن الأغلبية الحكومية قوية ومنسجمة، مضيفا: “خدامة للمغاربة كاملين”، مشيرا إلى أن الحكومة أخذت الدروس من التجارب السابقة التي قادها منطق “الولاء الحزبي”.

وفي هذا الصدد، قال أخنوش في كلمته الافتتاحية لفعاليات الجامعة الصيفية التي تنظمها الشبيبة التجمعية يومي 9 و10 بأكادير، حول “تعزيز ركائز الدولة الاجتماعية: إكراهات التفعيل والالتزام الحكومي الثابت”، إنه تشرّف باستقباله من طرف صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، مباشرة بعد الفوز التاريخي للأحرار، حيث كلفه بتشكيل الحكومة.

وأضاف: “والتقطنا رسالة المغاربة وشكلنا تحالف من الأحزاب الثلاثة الأولى اللي نالت ثقة 5 مليون مغربي ومغربية”، مشيدا في هذا الإطار بحلفاء الحزب في الأغلبية الحكومية، إذ قال “ومن هنا كنحيي حلفاءنا في الحكومة: حزب الأصالة والمعاصرة وحزب الاستقلال أحزاب عندها برامج وتصورات متقاربة، قادرة على تقديم الإجابات على الإشكالات التنموية”.

وبعد أن شدّد على الطموح كان هو تشكيل حكومة قوِيَّة ومنسجمة، وضمان معارضة قوِيَّة، قادرة على لعب دور الرقابة والاقتراح البناء، قال الرئيس: “الحمد لله، تمكنا من ضمان أغلبية منسجمة و”خدامة للمغاربة كاملين”، في جو من الاحترام والتقدير لكل عضو من أعضائها، كيفما كان اللون السياسي”.

وأشار إلى أن الحكومة استفادت من التجارب السابقة، قائلا: “حكومة اللي خدات دروس من تجارب سابقة، قَادَهَا للأسف منطق “التبعية الحزبية العمياء”.. اليوم، مكاينش وزير الحزب الفلاني ووزير الحزب لاخر “.

وخلص أخنوش إلى القول: “هادي حكومة صاحب الجلالة اللي عندها الشرعية الشعبية…والمهم بالنسبة لينا هو تنفيذ البرنامج الحكومي و”الوفاء بالالتزامات” وشنو غادي نخليو للمغاربة مورا 5 سنين”.

الأكثر قراءة

آخر أخبار حزب التجمع الوطني للأحرار

توصل بأهم المستجدات على بريدك الإلكتروني

آخر أخبار حزب التجمع الوطني للأحرار

مسار الثقة، فرصة للجميع !

إنخرط في حزب التجمع الوطني للأحرار و توصل ببطاقتك في أقل من أسبوعين