fbpx

افتتاح المرآب تحت الأرضي “باب الحد”.. غلالو: يدخل في إطار المشروع الملكي “الرباط مدينة الأنوار.. العاصمة الثقافية للمغرب”

الجمعة, 27 مايو, 2022 -14:05

بمناسبة افتتاح  المرآب تحت الأرضي “باب الحد” في وجه العموم ابتداء من اليوم الجمعة 27 ماي 2022، أكدت أسماء غلالو، عمدة مدينة الرباط، في تصريح إعلامي أن هذا المرفق يدخل في إطار المشروع الملكي “الرباط مدينة الأنوار، العاصمة الثقافية للمغرب،” الذي أطلقه صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله وأيده، لفائدة عاصمة المملكة، عن طريق إعطاء الأولوية للمشاريع العمومية المستدامة التي تلبي تطلعات المواطنين.

 وأوضحت غلالو في تصريح صحفي بهذه المناسبة، أن إنجاز مرآب باب الحد يدخل في صلب الاستراتيجية المندمجة الرامية إلى تزويد العاصمة ببنيات تحتية صلبة تواكب الديناميات الحضرية والثقافية والسياحية لزيادة العرض الخاص بركن السيارات والحفاظ على مركز المدينة التاريخي.


وأضافت غلالو بأنها تفتخر بكون هاته السنة تم اختيار الرباط عاصمة الثقافة بالعالم الاسلامي، وكذلك العاصمة الافريقية للثقافة، زيادة على إدراجها من طرق اليونسيكو منذ سنة 2012 على قائمة التراث العالمي، مما يؤكد القيمة العالمية الاستثنائية لعاصمة المملكة المغربية.


وذكّرت بأن مجلس جماعة الرباط سبق أن صوت بالأغلبية المطلقة في دورته العادية لشهر فبراير 2022 على منح مؤسسة التعاون الرباط العاصمة تدبير المرائب تحت أرضية لمدينة الرباط بواسطة شركة ترامواي الرباط سلا.


وأشارت إلى أن مرآب باب الأحد يسع لـ 471 مكانا للوقوف موزعة على طابقين تحت أرضيين، وسيفتح 24/24 ساعة طيلة أيام الأسبوع.

الأكثر قراءة

آخر أخبار حزب التجمع الوطني للأحرار

توصل بأهم المستجدات على بريدك الإلكتروني

آخر أخبار حزب التجمع الوطني للأحرار

مسار الثقة، فرصة للجميع !

إنخرط في حزب التجمع الوطني للأحرار و توصل ببطاقتك في أقل من أسبوعين